facebook
linkedin
linkedin
twitter
youtube
Association of Importers of vehicles ® © 2022
أنت الزائر لهذا الموقع رقم 413263
: الأخبــار العـاجلــة
نقابة مستوردي المركبات تتقدم باحر التهانئ والتبريكات من الاعضاء خاصة وشعبنا الفلسطيني عامة بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك
جمعية مستوردي السيارات توضح سبب دخول المركبات من "إيرز"! والأسعار كما هي
نشر بتاريخ : 18-09-2017

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الخميس، استئناف إدخال المركبات الحديثة إلى قطاع غزة، عن طريق معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة للمرة الأولى منذ أحداث 2007.

وقد وصل اليوم نحو 54 مركبة خاصة بينما دخل أمس 13 مركبة بينهم 9 باصات 50 راكب و4 شاحنات ثلاجات.

بعد جهود مضنية

 

 

رئيس جمعية مستوردي المركبات بغزة إسماعيل النخالة أوضح، أن جهوداً جبارة وضغوطاً كبيرة بذلتها الجمعية ووزارة النقل والمواصلات والشؤون المدنية في الضفة المحتلة لإدخال السيارات إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع وليست عبر معبر كرم أبو سالم لأسباب متعددة.

وأكد النخالة في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم" اليوم الخميس، أن إدخال السيارات عبر معبر "إيرز" يُساهم في تخفيف عبء نقل السيارات من جنوب القطاع إلى مدينة غزة من كافة النواحي الاقتصادية والسلامة الأمنية للسائقين وسرعة إدخال السيارات.

وأشار إلى أن معبر "إيرز" معدً ومجهز لوجستياً لاستقبال كافة السيارات وإجراء الفحوصات اللازم عليها خاصة وأن الكثير من السيارات الدولية المتطورة التي تدخل قطاع غزة تمرً عن طريق معبر إيرز بعد إجراء الفحوصات عليها، وهذا الإعداد والجهوزية يساهم في الإسراع بإدخال كميات كبيرة من السيارات.

وقال: "التكلفة الاقتصادية ستكون قليلة جداً في حال دخلت السيارات من معبر "إيرز" خاصة تكلفة وطول الطريق وسيستفيد من هذه العملية المستورد".

يذكر أن قوات الاحتلال سمحت بإدخال السيارات عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع  لأول مرة بعد الانقسام الفلسطيني.

الأسعار كما هي..

وفيما يتعلق بأسعار السيارات أكد النخالة أن الأسعار لم تتغير وما زالت كما هي لأسباب متعددة أهمها أن التكاليف (ازدواجية الضرائب بين رام الله وغزة وتكاليف الميناء والجمارك) رغم دخول عدد من السيارات الحديثة إلى القطاع.

وأشار إلى أن أسعار السيارات التي دخلت غزة تتراوح ما بين 16ألف دولار إلى 100ألف دولار، مؤكداً أن متوسط أسعار السيارات يبلغ نحو 23 ألف دولار، مبيناً أن عمر السيارات يتراوح بين 3 سنوات إلى سنتين ومنها ما هو صفر كيلو.

وقال النخالة: "إدخال السيارات من قبل المستوردين إلى القطاع سيستمر كلما سمحت قوات الاحتلال بفتح المعبر أمامهم"، لافتاً إلى أن المستوردين يشتروا السيارات من اوروبا وكوريا الجنوبية حسب امكانياتهم وكلما علموا بفتح المعبر بسبب التكلفة المرتفعة للميناء.

وأضاف: "إن أسعار السيارات المتهالكة سينخفض كثيراً إذا استمر إدخال السيارات الحديثة".

وتوقع النخالة أن يون إدخال السيارات إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع مقدمة لإدخال البضائع كمساعدة لمعبر كرم أبو سالم.