facebook
linkedin
linkedin
twitter
youtube
Association of Importers of vehicles ® © 2022
أنت الزائر لهذا الموقع رقم 413241
: الأخبــار العـاجلــة
نقابة مستوردي المركبات تتقدم باحر التهانئ والتبريكات من الاعضاء خاصة وشعبنا الفلسطيني عامة بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك
سلطة الطاقة تكشف التفاصيل وكيفية الشحن : كهرباء 24 ساعة في غزة قريباً المزيد على دنيا الوطن
نشر بتاريخ : 18-05-2014

أكد نائب رئيس سلطة الطاقة ورئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة فتحي الشيخ خليل، أن الشركة تعمل على حل أزمة الكهرباء في قطاع غزة بالكامل.

وأوضح الشيخ خليل في تصريح صحافي" أن الشركة بدأت تجربة عدد من العدادات الذكية، والتي تزود المواطن بقوة الكهرباء العادية وقت وصول الكهرباء، وتخفيض قوة الكهرباء لـ2 أمبير في وقت القطع لتوفير استخدامات المواطن الأساسية من الكهرباء.

ولفت الشيخ خليل أن هذه العدادات ستكون بديلا لمواتير الكهرباء ول"UPS"، وتوفر للمواطن احتياجاته الأساسية من الكهرباء وقت ساعات القطع.

وبيَن أن الشركة ومن خلال النظام الموجود في العدادات تستطيع التحكم في قوة الكهرباء الواصلة للبيت في وقت القطع، كما أنها تستطيع التحكم عن بعد في وصل وقطع الكهرباء عن المنازل.

وألمح الشيخ خليل أن هذه العدادات معمول بها في بعض دول العالم منذ أكثر من 10 سنوات، وتم توفير 1300 عداد للتجربة في قطاع غزة، على أن يتم توفير بقية الدفعات خلال شهر أو شهر ونصف وهي مدة التجربة.


وأكد أن شركة الكهرباء عملت على استهداف بعض المناطق حاليا وركبت في بعض المنازل هذه العدادات الذكية لتجربتها، على أن تنتهي التجربة بعد شهر ونصف على أقصى تقدير، ومن ثم يتم تعميم الفكرة.

وشدد رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء في غزة أن العدادات لن تكون مفروضة على المواطنين، لكنها ستكون حسب الطلب، متوقعا أن يكون على هذه العدادات إقبال كبير لما ستوفره من تحسين على وجود الكهرباء في المنازل.

وقال: "سيكون من هذه العدادات ما هو مسبق الدفع، وما هو فاتورة، وكما يريد المواطن، كما يمكن شحنها عن طريق الجوالات".

ويعاني قطاع غزة من أزمة انقطاع التيار الكهربائي منذ العام 2006، حيث قصفت قوات  الاحتلال الإسرائيلي محطة التوليد الوحيدة في القطاع  وبدات احداث الانقسام بعدها .

المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2014/05/17/539160.html#ixzz323A7PXMB